أخر تحديث :الأربعاء,23 ابريل , 18:41

شباب الثورة يشاركون في حملة نظافة وتشجير بدار السلام

30-10-2011 | 14:22
  1. أكبرحملة نظافة وتشجير بحى دار السلام بمشاركة شباب الثورة

  2. أكبرحملة نظافة وتشجير بحى دار السلام بمشاركة شباب الثورة

  3. أكبرحملة نظافة وتشجير بحى دار السلام بمشاركة شباب الثورة

طباعه
القاهرة - عبد الوكيل ابو القاسم

شارك شباب ائتلاف الثورة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في حملة مكبرة بحي دار السلام والبساتين لإزالة مخلفات الهدم والبناء ورفع تراكمات القمامة، وتكثيف عملية التشجير والتجميل، ورفع كفاءة الإنارة بشوارع الحي.

واستمرت الحملة على مدار ثلاثة أيام، واختتمت بعمل يوم بيئى كامل شمل كافة شوارع الحى، حيث تم رفع تلال من مخلفات الهدم والبناء بشارع الفيوم، واحمد ذكى، وخاصة امام مجمع المدارس بالجزيرة الوسطى بحمولة 50 نقلة قلاب (حوالى 750 م3)، كما تم رفع كافة مخلفات القمامة بالشوارع الجانبية يمينا ويسارا.

وأشاد اللواء تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بروح شباب واهالى حى دار السلام فى التعاون مع اجهزة المحافظة فى اداء عملها، واضاف ان المنطقة الجنوبية مستمرة فى حملاتها اليومية بكافة الاحياء، على ألا تقتصر الحملة فقط على النظافة بالشوراع ولكن تشمل ايضا، رفع كافة الاشغالات، ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وكذلك تكثيف عملية التشجير والتجميل بكافة الجزر الوسطى والحدائق بالحى، مناشدا شباب الحى وسكانه بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع والتصدى للمخالفين من خلال بث الوعى البيئى والصحى لدى المواطنين من سكان الحى.

وأكد المهندس حافظ سعيد -رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة- ان الحملة بحى دار السلام شارك فيها أكثر من 12 "لورى قلاب" ومعدة، بالاضافة الى 4 "لودرات"، وأسفرت عن رفع أكثر من 50 نقلة "لورى" من القمامة، واخرى من مخلفات الهدم بشوارع الحى، بخلاف ما تم رفعه بواسطة متعهدى القمامة والجمع السكنى والمحلات.

واشتملت الحملة على زراعة اشجار جديدة وتقليم وقص الاشجار بطول شارع الفيوم، واحمد ذكى، وإعادة طلاء الارصفة و"البلدورات" وكذلك رفع كفاءة أعمدة الإنارة.

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars