أخر تحديث :الأربعاء,23 ابريل , 20:3

"صحوة" لعلاج الإدمان.. نشاط جديد لجمعية رسالة

14-5-2013 | 12:20
  1. صورة أرشيفية

  2. شعار جمعية رسالة

طباعه
القاهرة - عبد الرحمن حمدى

صرحت مروة عبدالمقصود المتحدثة الإعلامية لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بإن الجمعية دشنت نشاطا جديدا لمكافحة الادمان وعلاج تعاطى المخدرات "باسم صحوة " تحت شعار " أنت تقدر .. صحوة = حياة ".
وأضافت عبدالمقصود أن النشاط  قد إنطلق بعدد من فروع الجمعية "الدقى، ومصر الجديدة، والمعادى"، مشيرة إلى أنه تم عقد دورات تدريبية للمتطوعين المشاركين فى تأسيسه، وذلك بالتنسيق مع صندوق مكافحة التعاطى والادمان التابع لمجلس الوزراء .
وأشارت المتحدثة الإعلامية للجمعية إلى أن النشاط يهدف لعلاج حالات الادمان بالتعاون مع المراكز المتخصصة سواء على المستوى الخاص أو الحكومى، ومتابعة الحالات حتى مرحلة الشفاء، ثم متابعة تطور الحالة النفسية فيما بعد الشفاء لتنمية مهاراتها ودمجها بالحياة مرة أخرى .
وأوضحت عبدالمقصود أن النشاط سيهتم بعقد ندوات تدريبية للأهالى لتوعيتهم بأسس التربية السليمة، وكيفية التعامل مع مشاكل الابناء العصرية، واطلاق حملات توعية بالجامعات والمدارس والتجمعات الشبابية، لنشر الوعى عن مرض الادمان وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنه وكيفية التعامل معه .
الجدير بالذكر أن النشاط بدأ بالفعل فى تلقى حالات الادمان والتعامل معها، ويتلقى مزيد من الحالات عبر موقع الجمعية أو الصفحة الرسميبة باسم النشاط على موقع " فيسبوك " أو الرقم الساخن .

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars