أخر تحديث :الأثنين,21 ابريل , 2:49

وزارة الإسكان: مشروع "بيت الوطن" يهدف إلي الترابط بين مصر وأبنائها

17-4-2012 | 12:21
صورة ارشيفية
طباعه
المشهد "أبوظبي"

قال المهندس خالد محمود مساعد وزير الإسكان إن  مشروع "بيت الوطن" المخصص لبيع أراضي سكنية مميزة للمصريين المقيمين بالخارج، يهدف بالأساس إلى الترابط بين الوطن و أبنائه فى الخارج بإتاحة أراضى لهم ولأبنائهم وأحفادهم.

وبين بأن المشروع يهدف أيضا الى تشجيع المصريين فى الخارج على الاستثمار بالوطن فى مجال الإسكان و الخدمات، كما أن المساحات المتاحة تتراوح بين 350 و800 متر مربع مع وجود بعض القطع بمساحة أكبر من ألف متر مربع طبقا للمخطط المقترح.

وعقد وفد من وزارة الإسكان بأعضاء الجالية المصرية بأبوظبي لشرح مزايا مشروع "بيت الوطن" المخصص لبيع أراضي سكنية مميزة للمصريين المقيمين بالخارج.

وأكد السفير تامر منصور سفير مص بالإمارات على ان الجالية المصرية بدولة الإمارات رحبت احتفالية وطنية مماثلة، عن دعمها الكامل لمبادرة الشهادة الدولارية للمصريين في الخارج، وكان وما يزال الإقبال على شراء هذه الشهادة متزايداً، انطلاقاً من أن هذه المبادرة هي رسالة دعم ومؤازرة للوطن في هذا الظرف.

وأضاف "تأتي المبادرة الثانية من خلال برنامج الإسكان العائلي لأبناء مصر بالخارج، والذي يهدف إلى بيع أراضي سكنية مميزة في مختلف المدن الجديدة والمحافظات المصرية لهم بعد توصيل المرافق اللازمة.

وأوضح بأنه ليس غريباً على المصري في الداخل أو في الخارج أن يسارع إلى مساعدة وطنه، فهو معروف بين أرجاء الدنيا بوطنيته الصادقة، وأنه على استعداد لبذل كل غالي ونفيس من اجل ان ترتقي بلاده إلى أعلى درجات الازدهار، وتقف  في أولى صفوف التقدم، وحريص أن تأخذ بلاده بكل أسباب النهضة، وأن تتوفر فيها كل عوامل الحضارة.

والى ذلك قال المهندس محمود مغاوري بالجهاز المركزي للتعمير "تتمثل مزايا المشروع في البناء على 50% من مساحة الأرض، والسماح ببناء دور بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بحد أقصى وحدتين سكنيتين بالدور الواحد للقطع ذات المساحات أكبر من 600 متر مربع، مشيراً إلى أن أراضي المشروع تقع في مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومدينة بدر ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة.

ونوه المهندس كمال الدين حسين حلمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الى أن الشروط العامة للمشروع تشمل أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصري، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط ان تكون المبالغ قد تم تحويلها من الخارج للحساب الشخصى للحاجز بدءاً من يناير 2011 حتى تاريخ الحجز.

 وأضاف "أن أولوية الحجز للتحويل البنكي لمبلغ الدفعة المقدمة، ويبدأ تسليم قطع الاراضى كاملة المرافق فى ديسمبر 2012 ، وأن  آخر موعد للحجز فى 11 مايو المقبل.

وحول أسلوب السداد قال المهندس محمد عبد اللطيف محمد بين بأنه على عبارة عن دفعة مقدمة 35% والباقي على ثلاث سنوات محمل عليها الأعباء المالية، وفى حالة سداد أى مبلغ إضافي الى الدفعة المقدمة يتم خصم 10% من المبلغ المسدد، وأن يتم التحويل لحساب البنك المركزي المصري لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. على أن يتم الحجز  عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الإنترنت (www.nuca.gov.eg).

  

 

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars